الأصول الغير عربية لأعداء الروافض  

أبو بكر يحرم أهل البيت (ع) نصيبهم

 

ابن تيمية وبغضه لأهل  البيت (ع)

 

نـصائـح   عمر  لتحـصين  الدبر   القـمـل  في رأس نـبـيـهـم !!   القرآن يصف شجاعة عمر وعثمان

 

كبار علماء المذاهب المخالفة لمذهب أهل البيت عليهم السلام ـ منذ أن أعلن ابن تيمية وابن عبد الوهاب عن آرائهما المنحرفة ـ وقفوا أمام انحرافاتهما وكتبوا مئات الكتب في الردّ عليهما وعلى آرائهما المخالفة لإجماع المسلمين والمخالفة للكتاب والسنة الصريحة وكذبهما .

فمن أكاذيب ابن تيمية :
1 ـ إنكاره ان يكون ابن عباس تتلمذ على الإمام علي ( منهاج السنة 7 / 536 ) .
وقد اثبت المناوي تتلمُذَ ابن عباس على الإمام أمير المؤمنين علي
(ع) (فيض القدير 4 / 357 ) .

2 ـ تكذيبه لحديث « علي مع الحق والحق مع علي » وادعاؤه أن أحدا لم يروه (منهاج السنة 4 / 238 ) .
مع أن هذا الحديث رواه الترمذي في صحيحه والحاكم في المستدرك ، والطبراني ، والخطيب البغدادي ، وابن عساكر ، و غيرهم .

3 ـ إنكاره قضية المؤاخاة بين النبي والإمام علي صلى الله عليهما وآلهما ، وبين المهاجرين بعضهم من بعض (منهاج السنة 4 / 32 و 5 / 71 و 7 / 117 )
والحال أنك تجد حديث المؤاخاة في : الترمذي 5 / 595 والطبقات لابن سعد 2 /60، والمستدرك للحاكم 3 / 16 ، ومصابيح السنة 4 / 173 ، و … .
حتى ردّ ابن حجر على ابن تيمية في انكاره مسألة المؤاخاة في كتابه فتح الباري 7 / 217 وقال : هذا ردّ للنصّ بالقياس وإغفال عن حكمة المؤاخاة ، كما وردّ عليه ايضا الزرقاني في شرح المواهب اللدنية 1 / 273 .

4 ـ قول ابن تيمية حول حديث « اللهم وال من والاه وعاد من عاداه» قوله عن هذا الحديث : كذب باتفاق أهل المعرفة بالحديث (منهاج السنة 7 / 55 ) .
مع ان هذا الحديث أخرجه أحمد بأسانيد صحيحة وأخرجه ابن ابي شيبة وابن راهويه وابن جرير والطبراني وأبو نعيم والحاكم والخطيب و … .

5 ـ قول ابن تيمية حول حديث « مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح » قوله : هذا لا يعرف له إسناد لا صحيح ولا هو في شيء من كتب الحديث التي يعتمد عليها (منهاج السنة 7 / 395 ).
والحال ان الحديث رواه : احمد بن حنبل والبزار وابو يعلى وابن جرير والنسائي والطبراني والدارقطني والحاكم و…

6 ـ قول ابن تيمية عن حديث الطائر المشوي الذي خص الله به نبيه ووصي نبيه صلى الله عليهما وآلهما : من المكذوبات الموضوعات !!! (منهاج السنة 7 / 371 ).
والحال ان هذا الحديث يرويه : الحاكم وابن سعد واحمد بن حنبل والترمذي والبزار والنسائي والبيهقي وابن حجر وابن عساكر وابو حنيفة والطبراني و … .

هذا غيض من فيض انحرافات ابن السيدة تيمية ومحمد بن عبد الوهاب ، وبإذن الله تعالى سنوافيكم بجديد عنهما بين الحين والآخر .